لجنة الاختبارات المركزية:

م

الاسم

الصفة

1

د / مقبل عايد العنزي

رئيس اللجنة

2

د. رباب عبد الله العوضي

عضوا ومقررا

3

د/ رشا محمد صلاح الدين الحضري

عضوا

4

د. شذى فهد الرويلي

عضوا

5

د. منيرة مطلق الجعيد

عضوا

6

د/ سميةعبدالحميدأحمدعسقلاني

عضوا

7

وليد حمدي السنهوري

عضوا

8

أ.دعاء محمد ابراهيم المرسي

عضوا

9

أ.وئام عبدالرحمن الياس المليح

عضوا

مهام اللجنة:

  • اقتراح وإقرار الإجراءات المتعلقة بسير عملية الاختبارات واعتمادها من عميد الكلية
  • تأمين احتياجات ومستلزمات الاختبارات (قرطاسية، الصيانة والأجهزة، الأثاث) في الوقت المناسب.
  • إعلان جدول الاختبارات للطلبة، شاملا المقررات وتاريخ وأوقات وأماكن عقد الاختبارات، بعد اعتماده من عميد الكلية.
  • الإشراف على سير الاختبارات ودخول الطلاب إلى القاعات، وتوزيع المشرفين، ومتابعة حضورهم، وحصر من تخلف منهم.
  • إعداد تقرير سير الاختبارات النصفية والنهائية افي حال حدوث أي خلل.
  • متابعة تنفيذ القواعد التنفيذية للدراسة والاختبارات والعملية الإجرائية الملحقة بها في نطاق عمل اللجنة.

اللجنة الإشرافية للجودة في الكلية

تم تشكيل اللجنة الإشرافية للجودة في الكلية على النحو التالي:

 

م

الاسم

الوظيفة

الصفة

1

د / مقبل عايد العنزي

عميد الكلية

رئيس اللجنة

2

د. رباب عبد الله العوضي

وكيلة الكلية للشؤون الاكاديمية

عضو

3

د/ رشا محمد صلاح الدين الحضري

ممثل الكلية للجودة

عضو

4

د/ مروان شمس الدين شلش

عضو هيئة تدريس

عضو

5

د/ بلال مصباح عزازة

عضو هيئة تدريس

عضو

6

خالد خلوف هليل العنزي

طالب

دعوة

7

ميلاف محمد زليزل الفريجي الرويلي

طالبة

دعوة

8

أ. مريم السهو العتيبي

(مديرة الثانوية الرابعة للبنات)

دعوة

9

أ. جوزاء عبدالهادي العنزي

(مديرة الثانوية الثالثة للبنات)

دعوة

مهام اللجنة:

  • اعتماد الاحتياجات التدريبية لمنسوبي البرنامج الأكاديمي بما يتعلق بالجودة والاعتماد الأكاديمي والمرسلة من وكيل /منسق /ممثل الكلية للجودة.
  • الاشراف على تنفيذ الخطط الاستراتيجية والتنفيذية الخاصة بالجودة في الكلية.
  • اقتراح تشكيل لجان وفرق عمل الجودة والاعتماد الأكاديمي للكلية وبرامجها المختلفة
  • إقرار توصيف المقررات والبرنامج والمرسلة من قبل وكيل / منسق / ممثل الجودة بالكلية
  • إقرار تقارير البرنامج والمقررات والمرسلة من قبل وكيل/ منسق / ممثل الجودة بالكلية.
  • التأكد من استيفاء البرنامج لمتطلبات التأهل للاعتماد البرامجي.

لجنة القاعات بالكلية:

م

                     اسم العضوة

الصفة

1

د/سلوى حمده عثمان              

رئيسا

2

د/ رسمية محمد فرغلى متولى

عضو

3

د/ خولة أحمد الميساوى

عضو

4

أ / سنية مصطفى باكور

عضو

5

أ / إحسان عمر أدم

عضو

المهام تكون كما يلى :

  • تحديد القاعات الخاصة بتدريس المقررات الدراسية لجميع الأقسام بما يتناسب مع جداول الأستاذات 
  • توزيع القاعات التدريسية حسب طبيعة المقرر الدراسي( معامل حاسب ،قاعات تدريسية )
  • تسليمها للجنة الجداول الدراسية بكل قسم للالتزام بها بما لا يتسبب في تعارض محاضرات المقررات الدراسية خلال الفصل الدراسي  .
  •  مراعاة أعداد الطالبات الخاصة بكل مقرر بما يتلاءم مع مساحة وعدد الكراسي بالقاعة.

 

اللجنة الفرعية لمشروع تعزيز كفاءة البحوث والدراسات باللغة العربية في مجالات العلوم الاجتماعية والإنسانية فى الجامعات

تم تشكيل اللجنة على النحو التالي:

م

الأعضاء

الترتيب الإدارى

1

د. شذى فهد الرويلى

رئيسا

2

د. محمد خلف الخرشه

عضوا

3

د.رنا صالح الغامدى

عضوا

4

د.صفاء محمد عبد الحميد

عضوا

5

غاية أحمد الشيخ القاسم

عضوا

 

       مهام اللجنة:

  • تعزيز الوعى بالمشروع داخل الأقسام العلمية ذات العلاقة .
  • إدارة ورش العمل الداخلية وحلقات النقاش (داخل الكلية ) للخروج بتوصيات بالتغييرات المطلوبة لتعزيز كفاءة البحث العلمي وتميز الباحث .
  • التعرف على التحديات التي تواجه الباحثين ومدى ملائمة الدعم والتدريب المقدم لهم
  • ضمان مشاركة الأقسام العلمية في عمليات مراجعة المعايير والسياسات واللوائح وتقديم المقترحات التطويرية بما يخدم أهداف المشروع .
  • المشاركة في الورش والملتقيات التي تعقد على مستوى الجامعة وتقديم مقترحات بالتغييرات المطلوبة .
  • الرفع بتوصيات بالتغييرات المطلوبة واللوائح والتي من شأنها أن تعزز الأبحاث والدراسات باللغة العربية في مجالات العلوم الإنسانية والاجتماعية

تشكيل مكتب التدريب الميداني (الامتياز للكليات الصحية) بكلية العلوم والآداب:

 

م

الاسم

الصفة

1

د. محمد يوسف سعيد ابوشهيل

مديراً

2

د. نادية لزهر العياري

عضواً

3

د. رسمية محمد فرغلي

عضواً

4

د. ليلى مختار العازم

عضواً

5

أ.وئام عبد الرحمن الياس المليح

عضواً

       مهام اللجنة:

  • استقبال قوائم التدريب من الأقسام المعنية وتوزيع الطلبة على أماكن التدريب مع مراعات التخصص والتنوع في المناطق الجغرافية وحالات الطلبة.
  • التنسيق مع الأقسام العلمية لفتح قنوات تدريب تخصصية داخل وخارج المنطقة وفقاً للضوابط التي يقرها القسم العلمي.
  • التنسيق مع الأقسام المعنية لاقتراح آلية تقييم واضحة تتوافق ومتطلبات المقرر وذلك من واقع توصيف الخبرة الميدانية وما يقرره القسم المعني، والرفع بها عبر المجالس المختصة لإقرارها.
  • التنسيق مع الأقسام المعنية لتصميم وتطوير نماذج تقييم التدريب الميداني بعد اعتمادها نظاماً.
  • توحيد إجراءات العمل في التدريب الميداني في الأقسام المختلفة مع مراعاة طبيعة التخصص.
  • تقديم الاستشارات اثناء التدريب الميداني لجميع القائمين عليه.
  • متابعة تطبيق معايير التدريب والالتزام بتعليماته
  • تفعيل المتابعة والتقييم الالكتروني للمتدربين داخل وخارج المنطقة عبر أدوات التعليم الالكترونية المعتمدة وربطها بالمشرفين الأكاديميين بالأقسام المعنية.
  • جمع وتحليل البيانات والاستبيانات والرد على الاستفسارات من جهات التدريب والطلبة.
  • الاستفادة من نتائج التقييم لرفع كفاءة مشرفي الأقسام العلمية والمدربين المتعاونين.

تشكيل لجنة الاختبارات الفرعية:

م

الاسم

الصفة

1

د/ رشا محمد صلاح الدين  الحضري

رئيس

2

د. عبيرمحمد السبوعي

عضو

3

د/ فاطمة عمارسعدي

عضو

4

د.عائشة فضل المولى محمد الأمام

عضو

5

أ. سونيا مصطفى باكور

عضو

6

د/ رنا صالح سعيد الغامدي

عضو

7

د/ دلال ضبيان زغير العنزي

عضو

8

د/سميحة محمد الطاهر علي سلماوي

عضو

 

       مهام اللجنة:

  • تجميع جداول اختبارات الأقسام ووضع القاعات والفترات حسب تعليمات وكالة الجامعة.
  • مناقشة الإجراءات اللازمة لضمان سير الاختبارات ووضع جداولها الزمنية واعتمادها من سعادة عميد الكلية.
  • إعداد جدول المراقبات للاختبارات الفصلية والنهائية، وكشوف الغياب والحضور
  • تحضير نماذج الغياب ومحاضر الغش ودراسة الحالات التي يتم ضبطها واتخاذ الإجراءات اللازمة، وترتيب الطلاب في قاعات الاختبارات.
  • الاشراف على سير الاختبارات وتقسيم مهام الاشراف على أعضاء اللجنة.

لجنة الموقع الالكتروني :

م

الاسم

الصفة

1

د/  سمية عبدالحميد عسقلاني

رئيس

2

د/ سلوى حمدة عثمان

عضو

       مهام اللجنة:

  • تطوير وتقييم وتحديث الموقع الإلكتروني للكلية والأقسام الأكاديمية وبشكل دوري.
  • تفعيل موقع الكلية الالكتروني بشكل يشجع على التفاعل بين الطلبة والكلية
  • المتابعة والاشراف على محتوى الموقع الالكتروني للكلية
  •   تصميم الموقع الإلكتروني للكلية وبالتنسيق مع العمادة
  •    تصميم المواقع الإلكترونية للأقسام الأكاديمية وبالتنسيق مع رؤساء الأقسام.
  •  التأكد وبالتنسيق مع رؤساء الأقسام الأكاديمية من سلامة البيانات المعروضة على المواقع .
  •  تحميل الإعلانات والمواد الخاصة بالكلية والأقسام الأكاديمية في كلية العلوم على الموقع الإلكتروني.
  •   النظر في أراء واقتراحات طلبة الكلية  حول الموقع الإلكتروني للعمل على تحديث الموقع بما يتناسب واحتياجات وطموحات الأقسام الأكاديمية والطلاب، وذلك في نهاية كل عام جامعي.

 

لجنة التعليم الالكتروني والتعليم عن بعد والمكونة من:

مالاسم الصفة 
1د. وحيدة بنت علي منصوري   مشرفة
2د. ياسين بن الهادي العودنيعضواً
3أ. دعاء بنت محمد المرسيعضواً
4أ. وئام بنت عبد الرحمن المليحعضواً

   

مهام اللجنة:

  • العمل على نشر ثقافة التعليم الالكتروني بين أعضاء هيئة التدريس والطالبات في الكلية.
  • التعزيز المستمر لمهارات ومعارف أعضاء هيئة التدريس في استخدام نظام إدارة التعليم الالكتروني.
  • التنسيق مع أعضاء الكلية فيما يخص احتياجهم التدريبي لنظام إدارة التعليم الالكتروني.
  • تقديم الدعم الفني لأعضاء هيئة التدريس عند احتياجهم او تعطيل حسابهم.
  • رفع التقارير الدورية فيما يخص الاختبارات النصفية والنهائية.
  • توفير الدعم الفني لعضوات هيئة التدريس والطالبات في استخدام البلاك بورد.
  • تقديم الدعم الفني اللازم للاختبارات الالكترونية لأعضاء هيئة التدريس والطالبات.