اللجان الداخلية المعتمدة في قسم الرياضيات
لجنة المبتعثين:
مهام اللجنة:
إعداد ملف إلكتروني لكل مبتعث ومبتعثة وتحديثه بشكل دوري بحيث يشتمل على مايلي:
- البيانات الشخصية
- القرارات الإدارية
- القبول الأكاديمي
- صوره من مجلس القسم والكلية التي تتعلق بالمبتعث.
- التقارير الدراسية
الأعضاء:
م | الاسم | الصفة |
---|---|---|
1 | د/ منيرة الجعيد | (رئيس اللجنة) |
2 | د/ ليلى العازم | (عضو) |
3 | أ/ أفراح فهد آبو الهلال | (عضو) |
لجنة الجداول:
مهام اللجنة:
- إعداد الجداول الدراسية للفصل الدراسي الأول والثاني من العام الجامعي.
- تسليم نسخه من الجداول الدراسية إلى لجنة القاعات في الكلية.
- إعداد جداول الإختبارات النصفية والنهائيه وإختبارات الأعذار.
الأعضاء:
م | الاسم | الصفة |
---|---|---|
1 | د/ منيرة الجعيد | (رئيس اللجنة) |
2 | أ/ فوزيه عويني | (عضو) |
3 | د/ عبير السبوعي | (عضو) |
4 | د/ إحسان عمر | (عضو) |
لجنة الطلاب:
مهام اللجنة:
- النظر في طلبات المعادلات التي ترد للقسم والرفع بها لجهه الإختصاص.
- النظر في طلبات التأجيل والحذف وإعادة القيد.
- حصر أسماء الطالبات المتعثرات دراسيا والمتفوقات والموهوبات والرفع بها إلى وحدة الإرشاد الأكاديمي في الكلية.
الأعضاء:
م | الاسم | الصفة |
---|---|---|
1 | د/منيرة الجعيد | (رئيس اللجنة) |
2 | د/ عبير السبوعي | (مقرر اللجنة) |
3 | أ/ فوزية عويني. | (عضو) |
4 | أ/ أفراح فهد آبو هلال | (عضو) |
لجنة الجودة الداخلية:
مهام اللجنة:
- الإشراف على مؤشرات الأداء والنجاح وتوزيع نسخه منها للأقسام الأكاديمية الأخرى في حال وجود مقررات مشتركة.
- متابعه ملفات الجودة للمقررات والتأكد من إستيفاء جميع بنود ملف المقرر التابع للمركز الوطني للتقويم والإعتماد الاكاديمي.
- تنفيذ مايستجد من أعمال.
الأعضاء:
م | الاسم | الصفة |
---|---|---|
1 | د/ليلى العازم | ( رئيس اللجنة) |
2 | د/ فاطمة عمر الجاك | (عضو) |
لجنة الخريجين:
مهام اللجنة:
- تفعيل سبل التواصل مع الخريجين والإستفاده من خبراتهم.
- إستطلاع أراء الخريجين عن مدى الرضاء والإستفادة من البرنامج.
- وضع أليه للإسهام في تأهيل الخريجين وتطويرهم للإلتحاق بسوق العمل.
- تشجيع الخريجين للمشاركه في انشطة القسم ومناسباته والمشاركه في الاعمال التطوعيه.
- حصر خريجي البرنامج منذ إفتتاحه وسنه التخرج.
الأعضاء:
م | الاسم | الصفة |
---|---|---|
1 | د/ منيرة الجعيد | (رئيس اللجنة) |
2 | د/ فاطمة عمر الجاك | (عضو) |
لجنة البحث العلمي:
مهام اللجنة:
- العمل على رفع المهارات البحثية لأعضاء هيئة التدريس بالقسم من خلال السيمينارات.
- تنظيم وعقد ورش عمل للطالبات في القسم.
- حث أعضاء هيئة التدريس على المشاركة في تقديم السيمينارات وورش العمل.
الأعضاء
م | الاسم | الصفة |
---|---|---|
1 | د/ عبير السبوعي | (رئيس اللجنة) |
2 | د/ مصطفى الدرديري | عضو |
لجنة الإختبارات:
مهام اللجنة:
- إستلام الإختبارات من أعضاء هيئة التدريس في القسم وتسليمها لرئيسة القسم.
- حصر الطلاب المحرومين ومتابعة الأسماء للتأكد من عدم دخول المحرومات الإختبار.
- متابعة سير الإختبارات النهائية وإستلام الإختبارات الورقية من لجنة الاختبارات في الكلية بعد إنتهاء الإختبارات
الأعضاء:
م | الاسم | الصفة |
---|---|---|
1 | د/ فاطمة عمر الجاك | (رئيس اللجنة) |
2 | د/ إحسان عمر | عضو |
لجنة الجودة والتطوير والإعتماد الأكاديمي:
مهام اللجنة:
- نشر ثقافة الجودة والإعتماد الأكاديمي في القسم
- العمل على تطبيق معايير الجودة في القسم
- تنفيذ متطلبات إعتماد البرامج والمتابعة مع وكالة الجامعه للتطوير والجودة
- مناقشة تقارير المقررات في القسم وتقديم خطة تطويرية وإعداد التقرير السنوي
الأعضاء:
م | الاسم | الصفة |
---|---|---|
1 | د/ منيرة الجعيد. | (رئيسة اللجنة) |
2 | أ/ فوزية عويني | (عضو) |
3 | د/ فاطمة عمر الجاك | ( عضو) |
4 | د/إحسان عمر | (عضو) |
5 | د/ ليلي العازم | (عضو) |
6 | د/ عبير السبوعي | (عضو) |
7 | د/ مصطفي الدرديري | (عضو) |
لجنة الخدمات المجتمعية والأنشطة اللاصفية:
مهام اللجنة:
- تنظيم سير نادي الرياضيات وذالك عن طريق إعداد خطة للأنشطة التي سيتم تقديمها بجدول مفصل موضحا فيه المشاركين والأوقات.
- الرفع بالتقارير بعد كل نشاط.
- الإسهام في إكتشاف المواهب لدى الطالبات وصقلها ورعايتها.
- التنسيق مع الجهه المستفيدة من الخدمات المجتمعية
- تنظيم سير أرشدني إلى تخصصي المقدم إلى طالبات المتطلبات في نهاية الفصل الدراسي
الأعضاء
م | الاسم | الصفة |
---|---|---|
1 | أ/ فوزية عويني | (رئيسة اللجنة) |
2 | د/ عبير السبوعي | (عضو ومقرر) |
3 | د/ فاطمة عمر الجاك | ( عضو) |
4 | د/إحسان عمر | (عضو) |
5 | د/ ليلى العازم | (عضو) |
6 | د/ مصطفى الدرديري | (عضو) |
لجنة النظم والخطط الدراسية :
مهام اللجنة:
- بناء الخطط الدراسية الجديدة ومراجعة توصيفاتها بمرجعية الاطار المرجعي المعتمد في الجامعة , ووفق الالية التفصيلية بالفصل الثالث .
- مراجعة وتطوير الخطط الدراسية للبرامج الاكاديمية القائمة و توصيفاتها بمرجعية الاطار المرجعي المعتمد في الجامعة , ووفق الالية التفصيلية بالفصل الثالث .
- الاشراف علي اعداد تقارير المقررات الدراسية في نهاية كل فصل دراسي , ودراسة مدي تحقق مخرجات تعلم المقررات الدراسية , وتحديد نقاط القوة والضعف بالمقررات , ومقترحات التحسين والتغييرات المقترحة من أساتذة المقررات (ان وجدت) , ورفعها الي مجلس القسم لأخد التوصية المناسبة .
- الاشراف علي اعداد التقرير السنوي للبرنامج الاكاديمي , ودراسة مدي تحقق مخرجات تعلم البرنامج ونقاط القوة والضعف , ومقترحات التحسين والتغييرات المقترحة , ورفعها الي مجلس القسم لأخد التوصية المناسبة .
- دراسة جميع المقترحات التي ترفع اليها لتحسين جودة البرامج الدراسية بالقسم واستكمال الإجراءات اللازمة بهذا الخصوص .
- تقديم الراي والمشورة في كل مأمن شانه تحسين جودة البرامج الاكاديمية بالقسم .
- المراجعة والتقويم الدوري للبرامج والخطط الدراسية المطروحة في القسم .
ايه مهام اخري تحال اليها بهذا الخصوص من عميد الكلية او وكالة الجامعة للشؤون الاكاديمية.
الأعضاء :
م | الاسم | الدرجة الوظيفية |
---|---|---|
1 | د/ منيرة الجعيد | عضو |
2 | أ/ فوزية عويني | عضو |
3 | د/ فاطمة عمر الجاك | عضو |
4 | د/إحسان عمر | عضو |
5 | د/ ليلي العازم | رئيس اللجنة |
6 | د/ عبير السبوعي | عضو |
7 | د/ مصطفي الدرديري | عضو |
8 | أ/ افراح فهد ابوهلال | عضو |
9 | أ/ شروق البلوي | عضو |
المجلس الاستشاري :
مهام اللجنة:
- مناقشة الأهداف التعليمية للبرنامج وإبداء الرأي عن مدى توافقها مع احتياجات سوق العمل وهيئات الاعتماد الأكاديمية الوطنية والدولية.
- تقديم مقترحات للمساهمة في تطوير البرامج الأكاديمية وفق احتياج سوق العمل في ضوء رؤية المملكة 2030 والمعايير الأكاديمية والمهنية.
- مراجعة مخرجات تعلم البرامج الأكاديمية و التأكد من مدى اتساقها مع رسالة/أهداف البرنامج/خصائص الخريجين/احتياجات سوق العمل وجهات التوظيف/هيئات الاعتماد الأكاديمية الوطنية والدولية/المعايير المهنية.
- تقديم اقتراحات لإيجاد مصادر دخل متنوعة للكلية وبرامجها الأكاديمية.
- بحث سُبل تعميق الشراكة بين الكلية/البرامج الأكاديمية مع المجتمع المحلي والإقليمي والدولي.
- تقييم نقاط القوة وأولويات التحسين للبرامج الأكاديمية في سياق رسالة كل برنامج وأهدافه التعليمية من خلال مناقشة التقرير السنوي للبرنامج.
- تقديم توصيات إلى الأقسام العلمية بشأن جميع الأمور المتصلة بأنشطة البرامج الأكاديمية لسد الفجوة بين بين الممارسات الأكاديمية والمهنية .
- مراجعة الأداء الطلابي مقارنةً بالمُخرجات التعليمية المُستهدفة من وجهة نظر المستفيدين/والمهارات المطلوبة من سوق العمل والتي تسهم بتحسين وتطوير استراتيجيات التدريس وطرق التقويم والأنشطة اللاصفية لبرامج الجامعة الأكاديمية.
- المساهمة في اقتراح آليات التعاون والتنسيق بين الأقسام الأكاديمية ومؤسسات القطاعين الخاص والعام من خلال توفير فرص لطلاب البرامج للتدريب العملي/التدريب الميداني/الامتياز/الزيارات العلمية.
- تقديم المشورة حول عمليات التخطيط الاستراتيجي والتي تحال إلى المجالس المختصة والعليا من قبل عميد الكلية أو رئيس القسم الأكاديمي.
- الإسهام في عمليات التوجيه والإرشاد الوظيفي لخريجي البرامج الأكاديمية من خلال عقد ندوات أو ورش عمل أو محاضرات.
الأعضاء :
م | الإسم | الوظيفة المهنية | الصفة |
---|---|---|---|
1 | د/ مقبل عايد العنزي | عميد الكلية | رئيساً |
2 | د/ منيرة مطلق الجعيد | وكيلة الكلية للشؤون الأكاديمية | عضواً |
3 | د /ليلى مختار العازم | عضو هيئة تدريس في القسم | عضواً |
4 | أ/ ماجدة حمود الرويلي | مشرفة تربوية | عضوًا |
5 | أ/ مريم مزعل الرويلي | مشرفة تربوية | عضواً |
6 | افنان ممدوح ناصر الرويلي | طالبة خريجة | عضواً |
7 | غرام ناصر خليف الرويلي | طالبة خريجة | عضواً |
مناصب الاعضاء في لجان الكلية
م | اسم العضو | المنصب |
---|---|---|
1 | د منيرة الجعيد | رئيسة قسم الرياضيات |
2 | ا فوزية عويني | مشرفة النشاط بالكلية |
3 | ا فاطمة عمر الجاك | مشرفة وحدة الاحصاء بالكلية |
4 | د عبير السبوعي | عضوة بلجنة الاختبارات بالكلية |
5 | د ليلى مختار العازم | عضوة بالمجلس الاستشاري للبرنامج |
6 | ا احسان عمر | عضوة بلجنة القاعات بالكلية |