نبذة عن القسم : برنامج التسويق من البرامج الحديثة، حيث تم إنشاء البرنامج عام 1440-1441هـ. وقد تم استحداث برنامج التسويق لما يشهده السوق المحلي و الاقليمي من تغيرات و تطورات وكذلك أصبحت وظيفة التسويق من الوظائف المهمة لأي مشروع   سواء كان مشروعا تجاريا أم صناعيا أم خدميا.
الرؤية:تنبثق من الرؤية العامة للكلية والجامعة، وتتمثل في تحقيق الريادة العلمية والتميز في مجال التسويق على المستوى المحلي والاقليمي.
الرسالة: 
إعداد وتخريج طالبات ذوي قدرات عملية وعلمية ومهارات تطبيقية تنافسية مميزة في التسويق من خلال بيئة أكاديمية تحفز على الإبداع والابتكار وتستخدم أحدث الوسائل والأساليب التقنية والتكنولوجية لتساهم في تنمية وخدمة المجتمع. 
خلق بيئة تعليمية تمكن الطلاب من اكتساب المعرفة والمهارات التسويقية المعاصرة، وتتيح لأعضاء هيئة التدريس الفرصة للمساهمة في إثراء المعرفة التسويقية عبر أبحاث علمية ذات جودة عالية، وتعزز العلاقة مع المجتمع ومؤسساته المختلفة.
الأهداف: 
يهدف القسم إلى تزويد سوق العمل بالخريجات المؤهلات والمتخصصات في هذا المجال ويمنح درجة البكالوريوس في التسويق.
بناءا عليه يسعي قسم التسويق إلى تحقيق الأهداف التالية:

  • تقديم تجربة تعليمية ذات جودة عالية للطلاب.

  • إعداد الطلاب لمسيرة مهنية ناجحة ومحفزة في مجال التسويق.

  • المساهمة في خلق المعرفة عن طريق نشر أبحاث ذات جودة عالية في مجال التسويق.

  • بناء علاقات وطيدة ومؤثرة مع المجتمع والمحافظة عليها.

نظرة عامة عن كل برنامج
معلومات عن البرنامج يتناول مجموعة من الموضوعات منها مفهوم التسويق ومراحل تطور الفكر التسويقي وعناصر المزيج التسويقي ومفهوم ادارة التسويق وتخطيط وتنظيم ورقابة النشاط التسويقي كما يتناول استراتيجيات التعامل مع الأسواق واستراتيجيات المنافسة
الدرجة العلمية: بكالوريوس في التسويق
الفئة: ذكور / اناث
الفرص الوظيفية لأخصائية تسويق:
إعداد الخطط التسويقية وتنفيذها.

  • أخصائية مبيعات: تخطيط وتنفيذ عمليات البيع. وعلاقات عامة.

  • باحثة تسويق: إعداد الدراسات التسويقية اللازمة لاتخاذ القرارات التسويقية الرئيسية للمنشأة

  • أخصائية إعلان وترويج: إعداد الخطط اللازمة في هذا المجال

  • وظائف إدارية مختلفة: مديرة تسويق، مديرة ترويج ومبيعات، مديرة مبيعات، مديرة توزيع، مديرة منتجات،